عاجل

الصحفيون المعتقلون في سجون الحوثيين يواصلون إضرابهم عن الطعام

2016-05-11 01:40:35 ( 484772) قراءة
المشاهد – متابعات

اضراب الصحفيون المعتقلين في سدون الحوثي


يواصل الصحفيين اليمنيين المعتقلين لدى جماعة الحوثي اضرابهم عن الطعام من يوم الاثنين الماضي جراء ما يتعرضون له من تنكيل وسوء المعاملة داخل المعتقل وحرمان اسرهم من زياراتهم.

   وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين أنها تلقت بلاغا من أسر عشرة  صحفيين معتقلين لدى جماعة الحوثي  منذ العام الفائت يفيدون فيه  ان أبنائهم الصحفيين بدأوا من  الاثنين الماضي الاضراب عن الطعام حتى يتم اطلاق سراحهم  بعد تعرضهم لصور مختلفة من التنكيل وسوء المعاملة ،ومنع   زيارتهم  وحرمانهم من التغذية الصحية والحصول على الدواء ما عرض عدد منهم للأمراض، خصوصا مع انفجار مياه المجاري داخل البدروم الذي يحتجزون فيه بسجن احتياطي هبرة بصنعاء.

وفي بيان صحفي حملت نقابة الصحفيين جماعة الحوثي مسئولية هذا التنكيل بحق الصحفيين المعتقلين ، مجددة دعواتها المتكررة بإطلاق سراحهم وكافة الصحفيين المعتقلين.

ودعت كافة المنظمات الحقوقية والدولية وفي مقدمتها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الصحفيين المعتقلين والعمل من اجل اطلاق سراحهم وتوفير الحماية لهم.

يشار إلى أن الصحفيين الذين بدأوا الاضراب داخل سجن احتياطي الثورة مطلع الاسبوع الجاري هم  توفيق المنصوري وحسن عناب وأكرم الوليدي وعصام بلغيث وحارث حميد وهيثم الشهاب وهشام اليوسفي وهشام طرموم وصلاح القاعدي وعبدالخالق عمران .

 وفي محافظة عدن  تعرضت يومية أخبار اليوم لاقتحام ونهب مقرها من قبل قوات أمنية ، وقالت نقابة الصحفيين اليمنيين أن قوات امنيه مكونه من ستة اطقم ومدرعتين قامت باقتحام ونهب مقر صحيفة اخبار اليوم في المدينه الخضراء بمحافظة عدن، وتعتبر ذلك انتهاكا صارخا للحريات الصحفية ولكل العهود والمواثيق الدولية الخاصة بالحريات الصحفية .

وتحمل النقابة في بيان لها الحكومة الشرعية واجهزتها الأمنية في عدن ومحافظ محافظة عدن كافة المسئولية لما لحق بمقر الصحيفة وتطالب بسرعة اعادة المنهوبات ومحاسبة الجهات التي وجهت بهذا العمل الشنيع .

وقالت ان الاعتداء والاقتحام الذي تعرضت له صحيفة اخبار اليوم في عدن ليؤكد ان ادوات قمع الحريات الصحفية واحده ،مشيرة إلى أن هذا الانتهاك يضاف الى سلسلة الانتهاكات التي حدثت للصحافة والمؤسسات الصحفية في عدن بعد عودة الشرعية اليها ، حيث لايزال مقر نقابة الصحفيين في التواهي تحت سيطرة مسلحين من المقاومه تحت مسمع ومرأى الجهات الرسميه  والامنيه ،، كما تم نهب ارشيف اقدم تلفزيون في الجزيرة العربية .

وحملت نقابة الصحفيين القيادة السياسية والسلطة التنفيذية كامل  مسئولية الانتهاكات التي تتعرض لها المؤسسات الصحفية في عدن مطالبة بمحاسبة الجهات التي قامت بارتكاب تلك الانتهاكات واعادة مقر نقابة الصحفيين ومقر صحيفة اخبار اليوم .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق