عاجل

الحوثيون يهددون 38 صحفيا الفصل من وظائفهم بوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"

2016-03-30 01:01:39 ( 508411) قراءة
المشاهد-متابعات

الحوثيون يهددون فصل 38 صحفي في وكالة سبأ


هددت جماعة الحوثي المسيطرة على وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" عشرات الصحفيين بالفصل من الوكالة في غضون شهر، وقالت الجماعة في وثيقة نشرتها في يومية الثورة أنها سوف تقوم بفصل 38 الصحفيين معظمهم فروا من تهديدات وملاحقات تلك الجماعة.

  ومن جانبها تابعت نقابة الصحفيين اليمنيين التهديدات التي طالت عشرات الصحفيين  بحرمانهم من وظائفهم  في وكالة الانباء اليمنية (سبأ)، حيث أصدرت جماعة الحوثي المسيطرة عل? الوكالة اعلانا يهدد  38 صحفيا في الوكالة  بحرمانهم من وظيفتهم العامة.

وعبرت نقابة الصحفيين عن رفضها المطلق لهذه الاجراءات التي تطال عددا من الزملاء الصحفيين الملاحقين والمطاردين من مليشيا جماعة الحوثي التي ارتكبت سلسلة طويلة من الانتهاكات بحق الصحافة والصحفيين في بلادنا بعد أن شردت وأقصت مئات الصحفيين واستولت على المؤسسات الصحفية الرسمية وأغلقت كل المؤسسات الاعلامية الاهلية والحزبية والمستقلة.

وفي بيان لها اعتبرت النقابة هذا الاجراء الذي تهدد الجماعة باتخاذه ضد الزملاء الصحفيين العاملين في وكالة الانباء اليمنية ممن يخالفونها سياسيا هو جديد عل? اليمنيين في صراعاتهم السياسية حيث لم يسبقها ال? هذا الفعل المدان انظمة حكمت اليمن وكانت لها شرعية.

 وتؤكد النقابة ان حرمان الزملاء في وكالة الانباء اليمنية سبأ من حقهم الوظيفي المكفول دستوريا يعد تعسفا واضحا للقوانين والتشريعات، والاعراف التي اعتاد عليها اليمنيون  طوال تاريخهم  ويمثل استمرارا لحملات الاستهداف التي تطال الصحفيين الذين لم يسلموا من ايقاف شامل لمستحقاتهم المالية  و رواتبهم ومن حملات التحريض والتخوين ضدهم وتصويرهم لأتباع جماعة الحوثي كعملاء ومرتزقة.

وتجدد النقابة مطالبتها بعدم الزج بالصحفيين في الصراعات السياسية، والتعامل معهم كهدف سهل لتصفية حسابات مع السياسيين وأطراف الصراع.

إن نقابة الصحفيين وهي تدين هذه الاجراءات الجائرة وتستنكرها بشدة تدعو كل المنظمات الحقوقية المحلية والعربية والدولية وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزملاء والضغط لإيقاف هذه التعسفات الظالمة بحق عشرات الصحفيين الملاحقين.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق