عاجل

الاعتراف النهائي بلجنة البارأولمبية اليمنية والعضوية الكاملة دوليا

2016-03-30 00:36:12 ( 540451) قراءة
صنعاء- المشاهد الرياضي -خاص

عضوية اليمن في لجنة البارأولمبية


حصلت لجنة البارأولمبية اليمنية على الاعتراف النهائي والعضوية الكاملة في لجنة البارأولمبية الدولية من المكتب التنفيذي للجنة البارأولمبية الدولية..

 وفي اجتماعها الأخير الذي عقد في العاصمة الماكسيكية ماكسيسكو ونشر على موقعها اللجنة الدوليةالالكتروني وإرسال شهادة إثبات العضوية موقعة من السيد فيليب كريفن رئيس اللجنة الدولية والسيد اجزيفر جنزلار الامين العام بعد اعتماد العضوية المؤقتة للجنة اليمنية في البارأولمبية الدولية في اجتماعها التاسع والستون والذي عقد في العاصمة الإماراتية أبوظبي بعد ان استوفت جميع المتطلبات الخاصة بالانظمام..

وبهذا الخصوص عبرت الدكتورة ايمان عنقاد القائم باعمال رئيس اللجنة عن سعادتها البالغة بقرار لجنة البارأولمبية الدولية بعد ان استوفينا جميع الشروط واستوعبنا كل الملاحظات السابقة الخاصة بشروط العضوية ولولا الأزمة وما تمر به بلادنا من حرب واقتتال والتي بدورها اثرت سلبا على تدشين اعمال اللجنة لكنا قد قطعنا شوطا بهذا الخصوص.

وأوضحت عنقاد انه سبق ان تم قبول اللجنة البارأولمبية اليمنية في اتحاد غرب اسيا ومنحت الاعتراف النهائي العام الماضي وتلقينا موافقة للمشاركة في كل الفعاليات والمسابقات التي تنظمها لجنة البارأولمبية لغرب اسيا ..

وفي ختام تصريحها تقدمت عنقاد بالشكر الجزيل لقيادة وزارة الشباب والرياضة  والقطاع المختص  وصندوق رعاية النشء والشباب واللجنة الاولمبية الوطنية على تعاونهم الدائم مع اللجنة والدور الإيجابي الذي لعبوه متمنية ان يضل هذا الدعم والتعاون حتى يتحقق للجنة الأهداف التي نسعى اليها لخدمة رياضة ذوي الاعاقة.

وكان المكتب التنفيذي للجنة قد عقد اجتماع اليوم في مقره المؤقت بالعاصمة صنعاء وفي الاجتماع رحب الجميع بقرار الاعتراف الدولي ومن اجل مواصلت العمل بوتيرة عالية وتسير عمل اللجنة المتوقف منذ استقالة الحكومة وما رافق ذلك من تداعيات..

وأقر المكتب التنفيذي تكليف الدكتورة ايمان عنقاد للقيام باعمال رئيس اللجنة وفؤاد محمد قاسم نائبا للرئيس وعبد ربه حميد أمينا عاما واحمد القميري امين عام مساعد.. وعلى ان تبقى نفس المناصب السابقة لبقية الأعضاء كما هي.

الجدير بالذكر بان لجنة الباراولمبية تم تشكيلها من اجل نشر رياضة متحدي الإعاقة على اختلاف إعاقاتهم وممارستهم لجميع الرياضات التي تتناسب معهم والمشاركة من خلالهم في المحافل الدولية.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق