عاجل

اتحاد الصحفيين العرب يدين جرائم الحوثيين ضد الصحفيين

2016-03-24 22:40:19 ( 545794) قراءة
المشاهد-متابعات

شعار اتحاد الصحفيين العرب


أدان الإتحاد الصحفيين العام للصحفيين العرب الاستهداف الجماعي الذي تعرض له الأحد الماضي عدد من المصورين الصحفيين بمدينة تعز باليمن من قبل مسلحي جماعة الحوثي وصالح.

 وراح ضحية ذلك الاستهداف عن استشهاد المصور الصحفي محمد غالب المجيدي واصابة المصورين نائف الوافي ، وهيكل العريقي ، وعبد القوي العزاني ، وعبد الحكيم مغلس .

وطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة المنظمات الدولية والحقوقية  والاعلامية بإدانة هذا العمل الاجرامي الذي راح ضحيته الشهيد محمد غالب المجيدي واصابة زملائه الاخرين واعتباره عملا ارهابيا يشكل انتهاكا للحقوق والحريات العامة ويتعارض مع حرية الرأى والتعبير .     

..نص بيان ..

يدين الاتحاد العام للصحفيين العرب الاستهداف الجماعي الذي تعرض له اول امس 21 الجاري عدد من المصورين الصحفيين بمدينة تعز باليمن من قبل مسلحي جماعة الحوثي وصالح ، واسفر عن استشهاد المصور الصحفي محمد غالب المجيدي واصابة المصورين نائف الوافي ، وهيكل العريقي ، وعبد القوي العزاني ، وعبد الحكيم مغلس..

 ان الاتحاد العام للصحفيين العرب يدين بكل قوة هذا الاعتداء الغاشم الذي اودي بحياة المصور الصحفي الشهيد محمد غالب المجيدي واصابة زملائه الاخرين  اثناء تأدية واجبهم الاعلامي دفاعا عن حرية الرأى والتعبير والكلمة المسئولة ونقل الحقائق الى الرأى العام بكل دقة وموضوعية .

 ويتضامن الاتحاد العام للصحفيين العرب  مع نقابة الصحفيين اليمنيين فى ادانة هذه الجريمة البشعة التى تتعارض مع كافة القوانين الدولية .

ويطالب الاتحاد العام للصحفيين العرب كافة المنظمات الدولية والحقوقية  والاعلامية بإدانة هذا العمل الاجرامي الذي راح ضحيته الشهيد محمد غالب المجيدي واصابة زملائه الاخرين واعتباره عملا ارهابيا يشكل انتهاكا للحقوق والحريات العامة ويتعارض مع حرية الرأى والتعبير .  

الامين العام                                                          رئيس الاتحاد

عنه / مؤيد اللامي

حـاتـم زكـريـا                                                            احمد يوسف

بيان اتحاد الصحفيين العرب ضد الحوثيين 



طباعة

التعليقات

إضافة تعليق