عاجل

مقتل المصور الصحفي محمد اليمني وإصابة اربعة من زملائه

2016-03-23 10:36:38 ( 533058) قراءة
تعز - المشاهد : خاص

 

 


محمد اليمني ارشيف


قُتل الصحفي والمصور محمد اليمني واُصيب مراسل قناة يمن شباب عبدالقوي العزاني ومراسل  قناة صنعاء هيكل العريقي  والمصور الصحفي  عبدالحكيم  مغلس ومصور الجزيرة مباشر نائف الوافي برصاص  قناص حوثي اثناء تغطيهم  للأحداث في منطقة الضباب غرب مدينة تعز يوم  الاثنين.

وتشهد محافظة تعز معارك شرسة بين المقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية  ومسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح على امتداد المدخل الغربي لمدينة تعز وجوار اللواء 35 مدرع  وتبة الدفاع الجوي.

وتشهد مناطق ارياف تعز معارك مماثلة بين الطرفين في الاقروض الى سامع وحيفان  ومنطقة الشريجة وكرش وتمتد الموجهات من غرب المحافظة الى جنوبها  بمحاذة محافظة لحج.

وبمقتل المصور" اليمني" يرتفع عدد الصحفيين والمعاونين الذين قتلوا منذ بداية الحرب في اليمن، إلى 13، وفقا لمنظمة مراسلون بلا حدود الدولية، التي ذكرت في بيان سابق لها مقتل 12 اعلاميا يمنياً، سواء برصاص قناصة أو بغارات جوية .

 وقُتل المصور الصحفي  أحمد الشيباني في محافظة تعز اثناء تغطية  للأحداث في منطقة في حي الحصب غرب المدينة على يد قناص حوثي  في منتصف فبراير الماضي.

وتتضاعف المعاناة والانتهاكات على الصحافيين في اليمن بشكل عام وتعزعلى وجه الخصوص حيث يعانون من ظروف قاسية جدا نتاجا لجحيم الحرب فيها والقصف اليومي عليها وبفعل حصار ومدينتهم ، وانعدام الكثير من مقومات الحياة فيها.

 

 

 

 

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق