عاجل

اشتداد القتال في مدينة تعز وأرياف المسراخ وحيفان

2016-03-08 01:19:55 ( 533633) قراءة
المشاهد- تعز - خاص

من مواجهات مدينة تعز - المقاومة تقصف مواقع مسلحي الحوثي - تصوير احمد الباشا


تواصلت الاشتباكات بين الجيش المساند للشرعية والمقاومة الشعبية في تعز مع مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح يوم الاثنين، في حي الزهراء شرق المدينة ووادي عيسى غرب المدينة.

  وقالت مصادر ان مسلحي الحو ثي شنوا هجوم يوم الاثنين في محاولات لاختراق مواقع المقاومة ، وتمكن  افراد الجيش والمقاومة  من صد الهجوم وأجبروا المسلحين على التراجع بعد أن خسروا العديد من القتلى والجرحى .

وشهدت منطقة الاقروض في المسراخ اشتباكات عنيفة انتهت بسيطرة المقاومة الشعبية في منقطة المُقضى على الطرق والممرات  جبلية ما يمكنها من منع وصول أي امدادات عسكرية للحوثيين الى منطقة المطالي التي تعد مركزاً لتجمع الحوثيين بقيادة عضو مجلس النواب عن حزب المؤتمر عبدالوالي الجابري ، كما تكبد الحوثيين يوم امس الاثنين خسائر في معارك الاقروض في العتاد والمقاتلين .

وفي مديرية حيفان لا تزال المعارك مستمرة منذ اربعة اشهر بين المقاومة الشعبية  والجيش الموالي للشرعية ومقاتلي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح حيث لم يحقق الحوثيين أي تقدم في المنطقة ، هذا ولا تزال طريق حيفان الاعروق الواصل بين تعز والمحافظات الجنوبية مقطوعة منذ ثلاثة اسابيع بعد تفجير مسلحي الحوثي لأجزاء من الطريق .

 من جهة اخرى قال شهود عيان ان  8 من  مسلحي الحوثي تسللو ليلة الاثنين الى الجبل الابيض المجاور لمنطقة ثعبات شرق مدينة تعز ، محاولين الدخول الى المنطقة حيث   وقعت مواجهات شرسة وتمكنت المقاومة من صد تسلل المسلحين .

هذا وقصت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية منطقة الدبائه القريبة من موقع المكلكل العسكري في مدينة تعز ، واشار سكان محليون ان المقاتلات استهدفت المنطقة بغارتين ، مضيفين ان الدبائه تعد مخزن للأسلحة والذخيرة اتخذتها قوات الرئيس السابق علي صالح منذ عدة سنوات.

كما شنت المقاتلات عدة غارات على مواقع مسلحي الحوثي في مقر  قطاع المخا التابع للواء 35 وأخرى في يختل بالمخا .

واسفرت المواجهات وقصف الطيران عن مقتل وجرح عددا من مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس صالح ، وقتل 3 من افراد الجيش والمقاومة  وجرح 11 اخرين.

ويواصل مسلحي الحوثي قصف الاحياء السكنية ، وطال القصف احياء ثعبات والجحملية وعصيفرة وقرى صبر والضباب وجبل حبشي والتربة مما أدى إلى مقتل مدنيين وجرح شخصين اخرين ، تعرضا لعملية قنص، كما تعرضت مدينة التربة الى صاروخين كاتيوشا، اطلقة جماعة الحوثيين المتمركزين في مديرية حيفان.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق