عاجل

كهرباء عدن عجز يصل الى 70%

2016-03-02 20:59:36 ( 537339) قراءة
المشاهد – عدن - خاص

المؤتمر الصحفي لمدير كهرباء عدن

كلما التقى مدير عام كهرباء عدن مجيب الشعبي برئيس الجمهورية ونائبه رئيس الحكومة بهدف معالجة وضع كهرباء المدينة التي تواجه مع دخول فصل الصيف عجزا في التوليد  بنسبة 70% ،يحصل على "توقيعات " فقط لا اكثر .

اليوم الاربعاء حمل مدير عام كهرباء عدن ملف وثائق خاصة بمتطلبات كهرباء المدينة ووضعه على طاولة مؤتمر صحفي لاطلاع وسائل الاعلام حول مشكلة كهرباء عدن مع دخول فصل الصيف  والتراخي الحكومي في التعاطي مع الحلول والمعالجات .

قال الشعبي في المؤتمر الصحفي :وضع كهرباء عدن هذا العام قد يكون اسوأ من العام الماضي الذي شهدت فيه المدينة حربا ظالمة .

يضيف :" التقيت رئيس الجمهورية 3 مرات ورئيس الحكومة مرتين وكل المحافظين المتعاقبين على المحافظة وقيادات التحالف من الاشقاء الخليجيين ومازلنا نطرق الابواب لمعالجة مشكلة الكهرباء .

 يتابع الشعبي : القدرة التوليدية المتاحة لا تتجاوز 135 ميجاوات فيما وصلت الاحمال الى 200 ميجا و مع دخول فصل الصيف سترتفع  الى 400 ميجاوات .

"تقف مؤسسة الكهرباء في وضع حرج عاجزة عن تحصيل مديونيتها لدى المشتركين التي بلغت قرابة 25 مليار ريال "، يضيف الشعبي :عمالنا يتعرضون للضرب اثناء قيامهم بواجباتهم الوظيفية .

يشير الشعبي خلال مؤتمره الصحفي الى تقصير الحكومة وغياب الارادة السياسية في معالجة مشكلة الكهرباء مشيرا الى دور الاشقاء في الامارات الذي ساهم في مواجهة الكثير من التحديات التي عانت منها  مؤسسة الكهرباء بعد تحرير المدينة من سيطرة الانقلابين.

ويأمل الشعبي تدخلا اماراتيا عاجلا،  يقول :لا اعتقد ان الاشقاء في الامارات سيتخلون عنا واذا ما تمت حلول عاجلة الى جانب اخرى استراتيجية بإمكان المواطن ان يتحمل شهر ونصف من موسم الصيف .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق