عاجل

باكازم تجبر القاعدة على الانسحاب من احور

2016-02-21 09:54:02 ( 583594) قراءة
المشاهد - ابين – خاص

أجبرت قبائل باكازم في ابين" مديرتي المحفد- احور" انصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن على الانسحاب من مديرية أحور بعد سيطرة التنظيم على المديرية دامت لساعات،بعد اشتباكات عنيفة قُتلا فيها شخصين من ال بازكام كانا في احدى النقاط التابعة للقبيلة ، وسبعة من القاعدة وعديد من الجرحى بحسب مصادر قبلية.

نقطة امنية تابعة لانصار الشريعة في ابين - ارشيف

وتداعى مشايخ واعيان باكازم في مديرية احور والمحفد للتشاور والتصدي للقاعدة يوم امس السبت " واتفـقَ وجهاء واعيان باكازم على مغادرة القاعدة لمديرية احور لإبعاد المنطقة عن المواجهات والحروب "

وقال مصدر قبلي ان إنسحاب القاعدة تم بعد وساطات قبلية دارت بين باكازم والقاعدة ، وتعقد قبائل ومشائخ باكازم اليوم الاحد اجتماعا للتشاور والخروج بنتائج تحفظ السلم الاجتماعي والسكينة العامة والأمن والاستقرار في المديرية .

وكان تنظيم القاعدة قد سيطر يومي الجمعة والسبت على مديرية احور الساحلية إحدى مديريات أبين المرتبطة بمحافظة حضرموت، وقُتلا في المواجهات التي وصفت بالعنيفة اثنين من ابناء القبائل التي كانت ترابط في المنطقة وسبعة من القاعدة، وجرحى من الطرفين.

وقالت مصادر محلية في أحور " ان مئات العناصر المسلحة التابعه للقاعدة على متن ثلاثون طقما هاجمت نقطة المثلث التي تربط احور والمحفد، والمحفد وحضرموت الواقعه شرق المديرية والتي تمثل أبرز المداخل للمديرية ".

وتتوسع القاعدة في اليمن وترسم خريطتها على الارض في ظل غياب للدولة والجيش والسلطات المحلية ،حيث سيطرت القاعدة على مناطق جديدة في محافظة ابين ، فكانت مديرية احور الساحلية ثالث مديرية تسقط بأيدي التنظيم بعد زنجبار وجعار خنفر مركز محافظة ابين.

وقال مصدر قبلي لـ ( المشاهد ) ان الهجوم على المثلث كان مباغت ومن ثلاثة اتجاهات بأطقم من اتجاه ابين وأخرى هاجمت من عزان شبوة ، ومجموعة أتت عبرحضرموت.

وأكدت مصادر انسحاب عناصر القاعدة  من احور إلى زنجبار والجزء الاخر إلى عزان  شبوة وبقاء جماعات من مقاتلي القاعدة في أحور.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق