عاجل

عودة الحليلي لقيادة العسكرية الأولى ومعركة مرتقبة مع القاعدة

2016-02-17 01:21:31 ( 573333) قراءة
حضرموت - المشاهد - محمد سليمان

اللواء الحليلي اثناء وصوله مطار سيئون قادما من الاردن

عاد اللواء عبدالرحمن الحليلي الى سيئون لقيادة المنطقة العسكرية الأولى اليوم الثلاثاء، بعد غياب دام أربعة أشهر في المملكة الأردنية الهاشمية، وأفادت مصادر مقربه من اللواء لـ ( المشاهد) في تقرير نشره الموقع الأسبوع الفائت " أن سبب غياب اللواء الحليلي جاء نتيجة اعتراضه على عدم صرف الحكومة الشرعية مكافئات للمنطقة الموالية للشرعية بعد قطعها من قبل جماعة الحوثي مما أدى إلى تراكم المديونية على المنطقة.

فيما اشارت تقارير إعلامية تتبع الجهات الحكومية الشرعية ان غياب الحليلي كان لتلقي العلاج بأحد مستشفيات الأردن.

وقالت مصادرعسكرية ان التحالف وقيادة الجيش الموالي للشرعية يدرسون عمليات تحرير حضرموت من تنظيم القاعدة التي تسيطر على المكلا ،وان عودة الحليلي جاءت بناء على تفاهمات بين الرئيس هادي والحليلي وقيادة التحالف في اليمن.

هذا وتنتظر اللواء العديد من الملفات الساخنة بوادي حضرموت لمعالجتها ومنها تزايد تحركات مسلحي أنصار الشريعة ومسلحي تنظيم داعش وتكثيف هجماتها على الحدود الغربية لوادي حضرموت،وملفات انتشار النقاط القبلية بشرق وادي حضرموت وبعض الملفات الداخلية بقيادة المنطقة التي طفت على السطح في فترة غيابة.

 يذكر أن اللواء عبد الرحمن الحليلي عين قائدا للمنطقة الأولى خلفا للواء الصوملي بعد اتهامات للأخير بالتخاذل في حماية مدينة سيئون  من أنصار الشريعة الذين اقتحموا المدينة آنذاك فيما أسموه بغزوة ذات البنوك.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق