عاجل

طيران التحالف يقصف مواقع للقاعدة في أبين

2016-02-17 01:12:35 ( 584654) قراءة
المشاهد- ابين - خاص

اللجنة الزراعية في ابين والتي يتخذها انصار الشريعة مقرا لهم


قصفت طائرة حربية يُعتقد أنها  تتبع قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية في اليمن فجر اليوم الثلاثاء أحد المواقع الواقعة تحت سيطرة انصار الشريعة التابع" لتنظيم القاعدة " في قمة جبل خنفر بجعار ابين.

وقال مصدر محلي من سكان مدينة جعار" أن الطيران الحربي استهدف بصاروخ مبنى ما كان يعرف باللجنة الزراعية أبين ، كما استهدف بصاروخ آخر العمارة السكنية المجاورة لمبنى اللجنة الزراعية.

وأضاف المصدر " أن الغارات الجوية كانت عنيفة وأحدثت تدميرا شبه كامل في المبنى ألأول فيما تم تسوية العمارة السكنية بالأرض بالصاروخي الثاني.

وتضاربت الأنباء عن عدد قتلى القصف حيث قالت مصادر محلية " أن عددا من أفراد انصار الشريعة سقطوا قتلى وجرحى.

مصدر من انصار الشريعة نفى ان يكون هناك أي قتلى في صفوف التنظيم جراء القصف الصاروخي الذي نفذه طيران يُعتقد انه تابع لدول التحالف العربي التي تقوده السعودية، وأكتفى المصدر بالقول " هناك جرحى في صفوف انصار الشريعة جراء القصف حالة بعضهم خطيرة.

هذا وقد حلق الطيران الحربي وطائرات بدون طيار في اجواء مدينة جعار قُبيل حدوث القصف، وسُمع القصف الصاروخي في جعار عاصمة مديرية خنفر التي تعد أكبر مديرات أبين من حيث المساحة والسكان.

ويُسيطر مسلحي أنصارالشريعة على كامل مديريتي زنجبار وخنفر في أبين وعزان بمحافظة شبوة بالإضافة الى مناطق ريفية متعددة كما يسيطر تنظيم القاعدة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت.

هذا وقد أستهدفت طائرة أمريكية بدون طيار سيارة ابرز قادة ما يعرف بـ " أنصار الشريعة " المنبثق عن تنظيم القاعدة في اليمن وقتلت ثلاثة من اهم القيادات جلال بلعيدي الملقب " أبو حمزة الزنجباري " الرجل الاول في التسلسل القيادي ومرافقيه محمد النوبي واوسان عمر علوي " الملقب بالخليوي "، في منطقة موجان - الخبر بمحافظة ابين قبل احدى عشر يوما.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق