عاجل

" شاهي بنكهة الدهشة " معرض صور رغم الحرب

2016-02-13 15:29:58 ( 545071) قراءة
المشاهد- خاص -عمار علي أحمد

 

صور خاصة للمشاهد
بشارع شعبي مشهور وسط العاصمة صنعاء أقام المصور والفنان رحمن طه معرضا للصور عن الشاهي يحكي عراقة أحد أشهر المقاهي في المدينة  في حادثة فنية لافتة .

" شاهي بنكهة الدهشة " عنوان أختاره الفنان والمصور رحمن طه لمعرضه صوره أقام في شارع المطاعم أحد أشهر شوارع صنعاء ويشتهر بعدد من المقاهي التي تمتاز بتقديم الشاهي العدني بالحليب .

مقهى " مدهش " أحد اشهر وأقدم هذه المقاهي حيث يعود تاريخه إلى السبعينات ويعود السر إلى " صنعة تحضير الشاهي وفي المكان " كما يقول رحمن ، وكان السبب في أن يقضي رحمن 3 أشهر لالتقاط عشرات الصور عن المقهى والشاهي الذي يقدمه.

رحمن يرى أيضا ان شارع المطاعم هو نسخة مصغرة من صنعاء فرواد المكان من مختلف التوجهات الفكرية و الثقافية  والأعمار والفئات والمناطق والمحافظات ، أنه " مكان حميمي ودافئ يأتي له الناس من كل مكان لشرب الشاهي" بحسب رحمن .

رسالة حياة

المكان "شارع المطاعم"  يعتبره رحمن احتفاء من الناس بالحياة ، لآنه رغم الحرب لازال يحتفظ بمكانته الذي يعتبره رواده من اهم الاماكن الحيوية في العاصمة صنعاء ويرون فيه ايضاً من خلال تجمعهم للاستمتاع بالوقت مع اصدقائهم وجه أخر للحياه.

الهدف من المعرض كما يراه رحمن هي تكمن في وجود معرض كهذا رغم الحرب يوصل رساله مفادها يقول انه لن تتوقف الحياة رغم كل الصعوبات التي نواجهها ، والذي اتفق معه الكاتب الأدبي محمد الأشول أحد زوار المعرض .

حيث قال الكاتب محمد الأشول: إن اقامة هذا المعرض في هذا المكان رغم الحرب يبعث على الأمل والتفائل وهو دلالة بأن الانسان اليمني مهما كانت الظروف يظل حي ويثبت أن حياته لاتزال مستمرة بمثل هذه الفعاليات الثقافبة و الفنية المهمه و الجميلة.

معرض الشارع

المعرض الذي نظمته مؤسسة سبأ الثقافية وعلى الرغم من افتتاحه في شهر نوفمبر الماضي في أحدى المؤسسات الثقافية ، إلا ان رحمن طه حرص كما يقول على تنظيم أفتتاح شعبي له قام بافتتاحه العم مدهش "ملك الشاهي العدني" كما يلقب.

يقول رحمن طه : هذ افتتاح شعبي للمعرض وسط الناس لنخاطب الناس ونوصل لهم الفكره التي هي اصلا منهم، تراهم اليوم اتوا بدافع الفضول لمشاهدة المعرض والصور،  واشبعوا فضولهم بالمشاهدة والسؤال وتفاعلوا كثير واعجبتهم الفكرة .

أكد رحمن في نهاية حديثة ل " المشاهد" أنه  يتمنى أن يكون المعرض بادرة خير وان يكون مفتتح لفكرة ينوي رحمن تنظيمها قريباً وهي " معرض الشارع " ، أي عمل معارض فنية في الشوارع العامة وفي الميادين العامة كميدان التحرير لأيصالها للناس  رغم أنف الحرب.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق