عاجل

المقاومة تتقدم على مسلحي الحوثي في تعز

2016-02-12 21:39:30 ( 555840) قراءة
المشاهد – تعز – خاص

من اشتباكات اليوم في مصنع هزاع طه في الحصب


حقق الجيش الموالي للرئيس هادي مصحوبا بمقاتلي المقاومة الشعبية اليوم الجمعة تقدما في جبهات  مديرية المسراخ - الأقروض  ومديرية حيفان والجبهة الغربية بمدينة تعز الحصب.

حيث تقدم الجيش والمقاومة في الجبهة الغربية واحكموا السيطرة على عديد من مباني جولة المرور وصولا الى هنجر مصانع هزاع طه في الحصب.

وفي مديرية المسراخ تمكن الجيش والمقاومة من استعادة حصن المخعف الاستراتيجي  ورأس النقيل والمقضى ، والتحصن في منطقة أشمار والحوجلة لمنع  دخول تعزيزات الحوثيين الى المخعف ورأس النقيل.

وقد درات معارك عنيفة قُتل وجُرح فيها عديد من مسلحي  جماعة الحوثي وقوات الرئيس صالح  والتي كانت تتمركز في حصن المخعف التأريخي.

وسيطر على منطقة الذنيب وقرية دمنة الأقروض ومدرسة طارق بمديرية المسراخ ومنطقة دُباء وعلى تبه شرف جهيلان ، وقطع الطريق الذي يربط بين جبل الوراق والمسراخ فيما تدور اشتباكات في منطقة العزال والحوجله .

وفي مديرية حيفان المطلة على لحج تقدم افراد الجيش الموالي للشرعية  والمقاومة الجنوبية وسيطرو على جبل الجزب بعد اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش و المقاومة و مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق .

ونشر المجلس العسكري في تعز إحصائية جاء فيها مقتل  27 وجرح العشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس صالح  وأسر قناص ،و مقتل 4 وجرح 18 آخرين  من أفراد المقاومة الشعبية والجيش الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي  في معارك اليوم .

وواصل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس صالح  قصفهم العشوائي على الاحياء السكنية مستهدفة  أحياء المدينة وقرى الضباب وصبر والنشمة والقبيطة وكرش ، مخلفة  10 اصابات بينهم امرأتان  ،كما فجر مسلحو الحوثي  وقوات الرئيس السابق  أربعة  منازل في حي الجحملية .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق