عاجل

موظفو عدن بلا رواتب جراء إغلاق شبكة البريد من صنعاء

2016-02-12 16:20:52 ( 556158) قراءة
المشاهد - خاص

موظفون من عدن بإنتظار مرتباتهم

يصطف أبناء محافظة عدن يوميا في طوابير أمام مكتب بريد عدن الرئيسي وفروعه التي ما زالت لليوم الحادي عشر متوقفه عن صرف رواتب الآلاف من الموظفين والمتقاعدين، ويواجه بعضهم حالة من الفاقة ويعانون من الإعياء تحت أشعة الشمس الحارقة بانتظار استلام رواتبهم.

وقال الدكتور يوسف سعيد -أستاذ الاقتصاد بجامعة عدن- لـ المشاهد : إن المشكلة لها علاقة بتوقيف النظام – الشبكة - عن بريد عدن، وهو إجراء غير أخلاقي اتخذته إدارة البريد في صنعاء، رداً على رفض الموظفين في عدن تعيين مديراً جديداً لبريد فرع عدن.

وأضاف: "كما هو معروف فإن كل المرافق الخدمية والإدارية في الجنوب بما في ذلك خدمة الإنترنت والاتصالات مركزية ومرتبطة بصنعاء بما فيها العاصمة عدن، حيث تم هذا في ظل دولة مركزية شديدة الوطأة في سياق عقلية الضم والإلحاق الذي سلكه نظام صنعاء ولازال مستمراً حتى الآن".

 وقال سعيد لم توضح إدارة بريد عدن والسلطة المحلية وهي المعنية رسمياً للناس أسباب المشكلة، كونها المسؤولة إدارياً ووظيفياً وأخلاقياً أمام موظفي عدن، كما أنها لم تعمل على حلها مع إدارة بريد صنعاء تقديراً واستجابتاً لظروف المواطنين أصحاب الدخل المحدود في عدن الذين يعتمدون على رواتبهم كمصدر وحيد للدخل.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق