عاجل

مقتل 8 اشخاص في مواجهات بين القاعدة والامن بعدن

2016-02-09 02:59:34 ( 594976) قراءة
المشاهد -عدن - رضوان فارع

حريق يلتهم سوق الشامل في المنصور بسبب المواجهات

 قتل 8 اشخاص وجرح 4 من افراد الامن والمدنيين في مواجهات بين القاعدة وقوات الامن التي اندلعت فجر اليوم في عدن بمديرية المنصورة، وقال مصدر أمني ان 8  اشخاص قتلوا 4 من افراد الامن وأربعة  مدنيين من اسرة واحدة باستهداف قذيفة صاروخية لشقتهم اثناء المواجهات ، فيما لم يعرف عدد ضحايا الجماعات المسلحة ، واحترق عدد من الاليات التابعة للمسلحين وقوات الامن  والشامل مول في المواجهات .

 واندلعت اشتباكات عنيفة فجر اليوم الثلاثاء بين عناصر يعتقد انها  تتبع انصار الشريعة التابع لتنظيم القاعدة في اليمن، وافراد النقاط الأمنية في جولة كالتكس بالقرب من ميناء المنطقة الحرة حي المنصورة وجولة الغزل والنسيج  والمجلس المحلي. كما سمعت انفجارات قوية وعقبها اشتبكات.

وقال مصدر في المقاومة " ان اشتباكات تدور بين القوات الأمنية والمقاومة الجنوبية ومسلحين يُعتقد انتمائهم  للقاعدة  وأضاف المصدر ان المواجهات لا تزال مستمرة بين الطرفين وتأتي عقب اعلان السلطة يوم امس عن تنفيذ حملة امنية  للسيطرة على مدينة عدن بكل مديرياتها ، فيما حلق طيران التحالف على علو منخفض فوق المديرية.

واكد المصدر أن عناصر مسلحة تحمل قذائف اربي جي واسلحة خفيفة تنتشر في المنصورة بالقرب من مبنى المجلس المحلي وبعض الازقة القريبة من المجلس.

واحترق مركز الشامل التجاري والذي يقع في جولة كالتكس  بسبب المواجهات، كما تضررت عديد من المنازل وانباء عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين.

وقد شارك  طيران التحالف في معركة استعادة المنصورة التي تسطير عليها القاعدة وجماعات مسلحة أخرى، حيث  قصف طيران الاباتشي  فجرا اليوم مواقعا يُعتقد أنها أماكن تتمركز فيها عناصر انصار الشريعة في مديرية المنصورة.

وقال بيان صادر عن إدارة أمن عدن أن وحدات من الأجهزة الأمنية بعدن بالاشتراك مع رجال المقاومة نفذت فجر اليوم الثلاثاء حملة امنية لتمشيط مديرية المنصورة واخراج الجماعات المسلحة من العابثين بالأمن والإستقرار ومرتكبي جرائم القتل والإغتيالات والتفجيرات التي استهدفت قيادات الدولة ورجال الامن والمواطنين.

واضاف البيان أن الوحدات الامنية سيطرت على مختلف مداخل ومخارج مديرية المنصورة بعدن وطاردت المسلحين ،مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية عازمة على تطهير المنصورة بشكل كامل من الجماعات الارهابية المسلحة ،بأن المنصورة  ستكون خلال ساعات تحت سيطرة رجال الامن بشكل كامل، بحسب البيان.

وتناقلت وسائل اعلام محلية ان افراد انصار الشريعة يسيطرون على مبنى المجلس المحلية في المنصورة وينتشرون في عديد من احيائها ، والى الان لم يتسنى لنا الحصول عن أي معلومات من منطقة القتال عن الضحايا .

 يذكر ان انصار الشريعة قد سيطروا على محافظة ابين خلال اليومين الماضين بعد مقتل زعيم انصار الشريعة جلال بلعيدي بطائرة امريكية بدون طيار، كما يسيطر افراد التنظيم على مناطق واسعة من محافظة شبوة كان اخرها مديرية عزان .

هذا وقد استهدف انصار الشريعة عدة نقاط امنية في محافظة عدن منها بوابة قصر الرئاسة في عدن ونقاط امنية  أخرى راح ضحيتها عددا من افراد النقاط ومدنيين صادف مرورهم وقت التفجير.

كما استهدف التنظيم محافظ عدن عيدروس الزبيدي ومدير امن عدن شلال شائع  بسيارات مفخخة لم تصبهم ، وقضى محافظ عدن اللواء جعفر بسيارة مفخخة استهدفته في منطقة التواهي قبل شهرين .

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق