عاجل

مسلحون يحولون المكتبة الوطنية بعدن الى سكن لعوائلهم

2016-02-08 22:25:34 ( 577084) قراءة
المشاهد – خاص – عدن

المكتبة الوطنية في عدن

اقتحم مسلحون مبنى المكتبة الوطنية " مكتبة باذيب " في عدن، وحولوه الى سكن خاص بهم ، وشرع المسلحين بهدم الجدران وتكسير حواجز المكتبة والنوافذ والابواب وتقسيم المبنى الى شقق سكنية ، وهدم المسلحون أجزاء من الجدران الخارجية للمكتبة وتحويلها الى أبواب خاصة بالشقق المستحدثة داخل المبنى.

وقال مصدر في وزارة الثقافة " طرقنا أبواب كل المسئولين في عدن طالبين منهم حماية المكتبة من عملية النهب والبسط والعبث التي يقوم بها مسلحين يدعون انهم مقاومة.

وأضاف المصدر توجهنا الى مدير أمن عدن شلال شايع والى المحافظ عيدروس طلبا لنجدتهم لإنقاذ المكتبة من النهب والعبث بعناوينها ، وخرجنا بتوجيه من المحافظ الى قائد مقاومة كريتر بإخراج المجموعة المسلحة من المكتبة وحمايتها ، وللأسف لم يتحرك احد لا مقاومة ولا شرطة ولا محافظة ، والناهبون لا يزالون يعبثون بالمكتبة ويسكنون مع اسرهم  فيها.

وتقع المكتبة الوطنية وسط مدينة كريتر في عدن ، وتحتوي على 180 الف عنوان "كتاب" وتعد من اهم الصروح العلمية والثقافية ، والتنويرية في اليمن، وتعرضت المكتبة لعمليات نهب واسعة لأثاثها ومكاتبها وأجهزتها من طابعات وكمبيوترات والات تصوير.

ودعت سكرتارية اتحاد الادباء والكتاب فرع عدن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، وخالد بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء، ومسئولي السلطة المحلية محافظ عدن عيدروس الزُبيدي ومدير أمنها شلال شايع، الى التحرك لإيقاف هذا الاستهداف الممنهج للثقافة والعلم .

ودعا اتحاد الادباء والكتاب في نداء عممه اليوم الاحد على وسائل الاعلام وتلقى المشاهد نسخه منه منظمة المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي، بالدفاع عن مكتسبات الوطن الثقافية والعلمية .

وهذا وقد قال احد سكان الحي أنه شاهد مسلحون يهدمون جدران المكتبة الوطنية في كريتر، ويمنعون أي شخص من الاقتراب، وادخلوا أُسرهم الى المبنى.

وأضاف انهم منعوا حارس المكتبة من الاقتراب ، وأعتدوا عليه بالضرب بأعقاب البنادق وهددوه بالقتل.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق