عاجل

مقتل شخص واصابة 11 آخرين في مدينة تعز

2016-02-08 11:53:09 ( 569266) قراءة
المشاهد – تعز - خاص

توزيع مساعدات  للاطفال في بعض مناطق تعز


قتل شخص بعد ثلاثة أيام من زفافه في تعز دهسا بسيارة عسكرية تتبع مسلحي جماعة الحوثي يوم الاحد ، وقال شهود ان طقما على متنه مسلحين حوثيين دهس وليد محمد سعيد  من أبناء حي صالة والذي تم زفافة قبل ثلاثة أيام ، مؤكدين أن الطقم كان يمر بسرعة قصوى.

هذا وأصيب 11 مدنياً جراء قصف بصواريخ الكاتيوشا وقذائف الهاون من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس صالح  على الاحياء السكنية في مدينة تعز .

من جهة اخرى صد افراد الجيش الموالي للرئيس هادي مسنودين بالمقاومة الشعبية هجوما شنه مسلحي الحوثي والمخلوع على منطقة الزهراء والصفاء شرق مدينة تعز ، و دارت اشتباكات عنيفة منعت المسلحين من التقدم.

وبحسب مصدر من المقاومة الشعبية بتعز انها استهدفت مواقع مسلحي الحوثي بنيران المقاومة ادى الى  مقتل وجرح عدد منهم ، فيما قتل شخص وجرح 18 من افراد الجيش و المقاومة.

من جانبا اخر اوضح سكان محليون ان مسلحي الحوثي  قامو بزرع  الألغام في منطقة السد شمال مديرية جبل حبشي  وطع الطريق الواصل ببن منطقة الرمادة وبلاد الوافي وفرض حصار على المنطقة .

ويستمر مسلحي الحوثي وقوات صالح بحصار مدينة تعز يمنعوا دخول المواد الغذائية والاغاثية والادوية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الاوكسجين للمستشفيات وتقييد حرية التنقل.

وعلى صعيد آخر  دشنت مؤسسة نحن هنا للإغاثة والتنمية اليوم مشروع إغاثة ودعم الأطفال في محافظة تعز ، وقالت صباح عبدالمجيد رئيس المؤسسة  " أن مشروع إغاثة ودعم الأطفال يهدف إلى توزيع مكملات غذائية ومستلزمات صحية على الأطفال منذ الولادة إلى ثلاث سنوات في مدينة تعز ، مؤكدة  أن المشروع استهدف في اليوم الأول (81) طفلا وطفلة في تجمعين للمهمشين (الضربة والحمرة ) ومجمع صينة للنازحين بمديرية المظفر.

وعلى نفس الصعيد وزع الهلال الاحمر الاماراتي مواد غذائية في مديرية ذو باب ،واشارت آيات العوذلي منسقة الحملة ان سكان المنطقة بحاجة ماسة للغذاء.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق