عاجل

انصار الشريعة يفجرون مقر المقاومة الجنوبية في ابين

2016-02-06 20:24:21 ( 597040) قراءة
المشاهد – ابين - خاص

تفجير مقر المقاومة الجنوبية في زنجبار  مقر الامني المركزي سابقا


فجرَ عناصر انصار الشريعة التابعين لتنظيم القاعدة في اليمن عصر اليوم السبت مبنى الامن المركزي في زنجبار والتي تتخذ منه المقاومة الجنوبية في ابين زنجبار مقراً لها .

وبحسب إفادات مواطنين محليين في زنجبار قامت الجماعة يوم الجمعة بطرد عناصر المقاومة الجنوبية من المبنى ليقوموا اليوم السبت بتفخيخ المبنى وتفجيره وتسويته بالأرض بعد ان أبلغوا المواطنين الساكنين جوار المبنى بضرورة الابتعاد عن المبنى .

وقال مصدر لموقع المشاهد  ان تفجير مقر الامن المركزي " مقر المقاومة الجنوبية في زنجبار حاليا " هو اول رد فعل من انصار الشريعة على مقتل زعيمهم.

هذا وقد قتلت طائرة أمريكية بدون طيار القيادي الأول في جماعة "أنصار الشريعة " جلال بلعيدي مع اثنين من مرافقيه فجر الخميس الماضي  بصاروخ استهدف سيارتهم .

 وتسطير جماعة انصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة في اليمن على مديريتي زنجبار وجعار كبرى مديريات ابين وعاصمة المحافظة ، كما تخوض الجماعة موجهات مع القبائل في مناطق مختلفة.

 من جهة أخرى عُثر اليوم السبت على جثة احد الشباب ويدعى " فضل اليافعي " مقتولا  في منطقة القرنعة الكود بطلقتين في مؤخرة الراس وجرى نقل جثة الشاب إلى مستشفى الرازي العام ولم تعرف بعد أسباب ومبررات قتل الشاب.

وقال مصدر لموقع المشاهد ان سبب القتل قد يعود الى تهم من قبل جماعات دينية متشددة  "  للضحية بالانحراف الاخلاقي " وهو ما يعيد للأذهان سلسلة من الاغتيالات التي طالت عددا من الاشخاص في مدينة جعار عامي 2008و2009 حينما تمت عدة عمليات اغتيال لأشخاص يشتبه بهم أخلاقيا  من قبل افراد تنظيم القاعدة حينها ، هذا ولم تتبنى اي جهة  الى الان عملية اغتيال الشاب.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق