عاجل

هجوم حوثي على تعز وقافلة فك الحصار تتوقف

2016-02-06 01:59:53 ( 580066) قراءة
المشاهد – تعز – خاص

مسيرة كسر الحصار عن تعز


 هاجم مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس  السابق علي صالح أحياء الزهراء وكلابة شرق مدينة تعز، حيث عزز المسلحون جبهه الزهراء  بـ 7 أطقم وعشرات الافراد، ودارت على اثرها مواجهات شرسة استطاع افراد الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية إيقاف تقدم المهاجمين ، كما  هاجم مسلحي الحوثي و وقوات صالح مواقع المقاومة في ميلات وتبة الكرساح بالضباب.

وقتُلت امرأة في كلابة جراء قصف مسلحي الحوثي على المنطقة ،كما قتل شخصين من مسلحي الحوثي حي الكمب  بنيران الجيش الموالي للشرعية .

وعلى صعيد متصل  شن افراد المقاومة هجوما على مواقع مسلحي الحوثي في منطقة الحريبي بمديرية حيفان ، وتمكنت  المقاومة  من احكام السيطرة على المنطقة وكبدت الحوثيين خسائر في المعدات والارواح بحسب مصدر محلي.

وقد قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية مواقع مسلحي الحوثي وصالح في معسكر اللواء 22بالجند ،واستهدفت مربض دبابات وناقلة محملة بالذخائر نتج عنها تدمير احدى الدبابات ومخزن للذخيرة المحمول على الناقلة.

وقال المجلس العسكري ان مقاتليه قتلوا وجرحوا العشرات من مسلحي جماعة الحوثي وقوات صالح  في مواجهات خلال الـ24 الماضية وقصف مقاتلات التحالف ، فيما جرح  7 من رجال الجيش الموالي للشرعية والمقاومة.

ويواصل مساحي  القصف العشوائي على الاحياء السكنية، و استهدف القصف أحياء المدينة ، و مدينة التربة والنشمة بصواريخ ، ادى الى اصابة  11 من المدنيين.

من جانب آخر قتل شخص واصيب اثنين اخرين في ادارة امن الشمايتين بالتربة ،وقال قائد قطاع الحجرية العسكرية المقدم أمين الأكحلي "أن مسلحا ثمل اقتحم ادارة الأمن وأطلق النار عشوائياً داخل الإدارة ما أدى الي مقتل شخص وإصابة اثنين أخرين بينهم الشاوش.

وأضاف " أن رجال الأمن تحفظوا على مطلق النار ومازال التحقيق جاريا لمعرفة  اسباب ودوافع الهجوم.

هذا وتوقفت مسيرة كسر الحصار عن تعز في مدينة النشمة  تجنبا لتعرضها الى قصف من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس صالح  بحسب مصدر في المسيرة ، هذا وقد انطلقت  المسيرة من مدينة التربة لكسر الحصار عن تعز ومعها مواد غذائية ودوائية للمحاصرين في المدينة من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس صالح منذُ اشهر.

وقال  مصدر في المسيرة انها وصلت النشمة ،وكان مقرر لها اقامة فعاليات ثم معاودة الانطلاق ، وحاليا تنتظر رد من اللجنة الدولية للصليب  الاحمر  من اجل المرور.

 

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق