عاجل

العميد الحمادي : نتجهز لمعركة تحرير تعز وفك الحصار عنها

2016-02-03 16:12:12 ( 573392) قراءة
المشاهد-تعز-خاص

العميد عدنان الحمادي


قال العميد عدنان الحمادي قائد اللواء 35 مدرع بتعز أن قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تجهز نفسها للمعركة الكبرى المتمثلة بفك الحصار الظالم وتحرير تعز من مسلحي الحوثي والرئيس السابق صالح.

وأضاف العميد في تصريح خاص لـ" المشاهد " أن قوات اللواء 35 مدرع حققت مؤخر تقدما كبيرا خلال الأيام الماضية ، أبرزها تحرير سوق نجد قسيم الذي أعيد فتحه مؤخرا ويعد أحد الطرق الهامة لمدينة تعز،مشيرا إلى ان قوات اللواء استطاعت تطهير أغلب المواقع في مديرية المسراخ وباتت تفرض حصارا على مسلحي الحوثي والرئيس السابق صالح في مركز المديرية ، مؤكد انهم عازمون على تحرير مركز المديرية خلال الأيام القادمة .

الحمادي أكد أن هذا التقدم الذي حصل مؤخرا بعكس سابقيه أي " لا تراجع فيه " ، وأن قوات الجيش والمقاومة "ستقدم حتى تحرير تعز من الانقلابين " ، لافتا إلى أنهم الآن في" إطار الاستعدادات لتحرير تعز وفك الحصار"  الذي اعتبره العميد عدنان " جريمة حرب وعقاب جماعي لأبناء المدينة ".

وحول خارطة السيطرة على الأرض ، أشار العميد عدنان إلى ان قوات الجيش والمقاومة باتت تسيطر على مديرية المسراخ بالكامل باستثناء مركزها كما تسيطر على قلب مدينة تعز ، في حين تتمركز مسلحي الحوثي وصالح في خارج المدينة ،و "تلجأ لقصف المدينة بعد عجزها عن المواجهة" .

وعن المخاوف التي تثار حول وضع تعز ما بعد التحرير ، قال الحمادي أن الوضع في تعز مختلف تماما عن باقي المحافظات ، مضيفا :" الكل متفق هنا تقريبا على كل شي خصوصا بما يتعلق بالوضع في المدينة بعد التحرير نطمئن الجميع انه لا قلق على تعز إطلاقا لأن الثمن الذي دفعته تعز كبير جدا لذا لن نسمح بأي فوضى أو اختلالات قد تحدث بعد التحرير".

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق