عاجل

مقتل 5 مدنيين بتعز واحتدام المواجهات بين الجيش والحوثيين

2016-01-31 22:37:50 ( 559292) قراءة
المشاهد - خاص

 

قائد اللواء 35 عدنان الحمادي في جبهات المسراخ - ارشيف

قتُل خمسة مدنيين وجرح 11 آخرين في قصف لمسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الاحد على تعز.

وقال مصدر محلي بمدينة تعز ان 3 مدنيين قتلوا وجرح  8 اخرين بصاروخ كاتيوشا اطلقه  مسلحي الحوثي على منطقة ثعبات .

 كما قتل طفل وأُصيب 3 من  أسرته  في انفجار لغم  زُرع في قرية الرفيده بمديرية المسراخ ، وقال شهود عيان ان اللغم كان مزروعا امام بيت المواطن فهد عبدالله ناجي وانفجر بسيارة تاكسي أجرة كانت تقل أسرة محمد عقلان  اثناء نزوحها .

واستهدف مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس صالح المدنيين في الاحياء السكنية حيث قصفوا مناطق المجلية والدمغة  والزهراء والمدينة القديمة وقرى صبر والضباب.

وقالت إحصائية  صادرة عن  المقاومة في تعز : ان حصيلة مواجهات اليوم  قتيل  واحد من المقاومة  و5 جرحى ، وأشارت إحصائية المقاومة  الى مقتل 8 وجرح 17 من  مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس صالح , وتدمير ثلاثة أطقم في الاشتباكات.

هذا واحكم الجيش الموالي للشرعية والمقاومة سيطرتهم على موقع الكفوف غرب مركز مديرية المسراخ بمحافظة تعز، كما شن  افراد الجيش والمقاومة هجوما على مواقع مسلحي جماعة الحوثي في حارة قريش بالجحملية ، ودارت مواجهات عنيفة سقط خلالها شخصين من مسلحي الحوثي في عملية قنص في ثعبات.

وعلى نفس الصعيد أحبط افراد المقاومة محاولة تسلل مسلحي الحوثي في منطقة  ثعبات وتمكن الجيش من قتل أحد المتسللين ،وقد صد الجيش والمقاومة هجوما للمسلحين الحوثيين وقوات صالح في منطقة البعرارة وادي عيسى غرب المدينة ، ودمر الجيش والمقاومة طقم تابع لمسلحي الحوثي في الدفاع الجوي باستهدافه بقذيفة دبابة.

هذا وقصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مواقع مسلحي الجماعة  في منطقة الحنيشيه بذباب غرب تعز نتج عنها تدمير طقمين ، كما قصفت الطائرات خزانات الوقود في محطة المخا البخارية .

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق