عاجل

أطفال تعز يشيعون منظمة الأمم المتحدة بجنازة رمزية

2016-01-30 00:12:53 ( 584388) قراءة
المشاهد - تعز

صورة من الجنازة  الرمزية التي قام بها اطفال تعز للامم المتحدة

شيع أطفال تعز واهاليهم اليوم منظمة الامم المتحدة ومجلس الامن ومنظمات حقوق الانسان فى العالم في جنازة رمزية، في ظل إستمرار سكوت المنظمات الدولية المعنية بحقوق الانسان أزاء ما يتعرض له أطفال تعز وساكنيها من جرائم وقصف من قبل مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح .

واحتشد الاطفال واهاليهم في ساحة الحرية في جمعة تحت شعار" بالاستمرار نكسر الحصار" وقاموا بمسيرة تشيع رمزية  في الساحة، ورفع الاطفال لوحات كتب عليها "قانون الطفل، القانون الدولي الانساني، اتفاقية جنيف الرابعة، مجلس حقوق الانسان". بالإضافة الى علم الامم المتحدة الذي وضعوه على النعش.

هذا وكان التحالف اليمني لرصد حقوق الانسان قد نشر إحصائية سابقة عن ارتفاع عدد ضحايا القصف العشوائي الذي يشنه مسلحي الحوثي والرئيس السابق على الأحياء السكنية بتعز الى 1277 مدنيا منهم 133 طفلا و 65 امرأة منذ بداية الحرب حتى نهاية ديسمبر 2015م.

وقال التقرير الذي حصل موقع المشاهد على نسخة منه: أن القصف العشوائي على الأحياء المدنية تسبب بجرح 7626 شخصا منهم 686 طفلا و231 امرأة بالإضافة الى  214 مختطف  منهم 93 ناشطا و 45 سياسيا وأربعة إعلاميين، وطبقاً للتقرير فان الحرب تسببت في نزوح اكثر من 9500 أسرة من المدينة.

وعلى الصعيد القتالي دارت اشتباكات في مديرية المسراخ بين الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية وبين مسلحي جماعة الحوثي وقوات الرئيس صالح، حيث شن المسلحين هجوما على مواقع الجيش والمقاومة محاولة السيطرة على المواقع التي استعادها الجيش خلال اليومين الماضيين.

من جهة اخرى أقدم مسلحي الحوثي يوم امس على قتل الاسير منتصر سلام طربوش من افراد المقاومة الشعبية في منطقة المسراخ، وافاد مصدر في المقاومة ان الاسير تعرض لتعذيب من خلال الاثار الظاهرة على جسده ، كما قام المسلحين بالتمثيل بجثته.

كما ساد جبهات المعارك في تعز هدواء وترقب حذ الا من بعض الاشتباكات في المسراخ وعدد من المناطق الغربية للمدينة.

على سياق متصل صد افراد الجيش والمقاومة في جبهه البعرارة وجولة المرور والدحي هجوما لمسلحي الحوثي والمخلوع، حاولوا التسلل بالقرب من المواقع ،حيث اجبر افراد الجيش المهاجمين على التراجع والفرار.

في هذه الاثناء قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية مواقع لمسلحي جماعة الحوثي في منطقة المحجر الجديد بالمخا بعد تحليق كثيف.

وقالت إحصائية صادرة عن مقاومة تعز انه قتل 6 من مسلحي  الحوثي وجرح العشرات خلال مواجهات اليوم ،حيث قتل 4 من من المسلحين  في  تبة الخوعة وتبة الأريل غرب المدينة  خلال استهدافهم بنيران المقاومة.

واكدت الإحصائية  مُتل شخصين وجرح 8 من افراد الجيش والمقاومة  الشعبية بتعز.

من جهة اخرى تعرضت  احياء تعز لقصف من قبل  مسلحي الحوثي والرئيس صالح  ادى الى اصابة  7 من المدنيين جراء القصف ،وتعاني تعز حصار خانق  وقصف على الاحياء ينفذه  مسلحي جماعة الحوثي وصالح.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق