عاجل

الإيرانيون يتهمون التحالف بقصف سفارتهم في صنعاء

2016-01-29 14:55:47 ( 602623) قراءة
المشاهد -صنعاء-خاص

السفارة الايرانية في صنعاء


قالت وسائل الإعلام الإيرانية أن سفارة طهران بصنعاء تضررت جراء الغارات الجوية للتحالف العربي بقيادة السعودية المؤيد لشرعية الرئيس عبدربه منصور هادي.

ونقلت قنوات تلفزة إيرانية تصريحات عن القائم بأعمال السفارة الإيرانية بصنعاء أن مبنى السفارة أصيب بأضرار ودمار جراء قصف طائرات التحالف لمواقع قريبة من السفارة في منطقة حدة الواقعة بين جبل عطان ومعسكر النهدين ودار الرئاسة والتي تحظى بنصيب وافر من الضربات الجوية اليومية.

كما نشر موقع قناة العالم الإخبارية خبرا عن استهداف السفارة الإيرانية وقالت فيه إن "العدوان السعودي شن عدة غارات على مناطق سكنية قرب السفارة الإيرانية في العاصمة صنعاء مخلفا أضرارا في جدار وباحة السفارة".

مصدر مطلع شكك في حديث للمشاهد في مصداقية التصريحات الإيرانية وقال "حتى إن سلمنا جدلا أن هذه الشظايا التي أظهرها الإيرانيون حقيقية فإنها بسيطة وعادية ولا تقارن بحجم الأضرار التي تقع على المنازل القريبة من المواقع العسكرية المستهدفة".

وأضاف "للأسف الإيرانيون يسوقون إعلاميا لاستهداف متعمد لتحقيق أغراض سياسية بحتة".

وكان المسؤولون الإيرانيون قدموا احتجاجا إلى الأمم المتحدة على وصفوه باستهداف السعودية للسفارة الإيرانية بصنعاء وردت عليه الأمم المتحدة بأنها ستحقق في الحادثة ولم تعلن حتى الآن أي نتائج لتلك التحقيقات.

وبحسب مراقبين فإن الإيرانيين من خلال هذه البلبلة يحاولون تسجيل انتصار في سباق الصراع مع السعودية لا سيما بعدما تورطوا في اقتحام وإحراق السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد.

وتشهد العلاقات السعودية الإيرانية توترا غير مسبوق بعد إعلان السعودية قطع العلاقات الدبلوماسية مع طهران على خلفية حادث اقتحام سفارتها وهو ما دفع بنحو 11 دولة عربية وإسلامية للتضامن مع السعودية ومقاطعة إيران سياسيا ودبلوماسيا وتجاريا.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق