عاجل

المقاومة تحاصر مسلحي الحوثي في المسراخ

2016-01-28 10:48:35 ( 603149) قراءة
المشاهد - خاص

الصورة من نجد قسيم وتوضح جزء من مناطق المسراخ التي تقع تحت سيطرة المقاومة والجيش


أحكم الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية حصاره على مركز مديرية المسراخ وسط انهيارات في صفوف مسلحي الحوثي وقوات الرئيس علي صالح ،وتمكن الجيش والمقاومة من تطهير قرية المهبلية ومدرسة عثمان بالمسراخ .

ودارت مواجهات  يوم امس وصباح اليوم  الخميس في مديرية المسراخ بعد هجوم شنه افراد الجيش والمقاومة على مواقع مسلحي الحوثي، وتمكن افراد الجيش والمقاومة من تطهير مناطق العرض والصافح والحبيشة والسحلولة وصولا الى محيط قرية الصوارفه (ظهرة الجزارين ).

وتعرضت مديرية المسراخ الى قصف صاروخي، حيث قصف مسلحي الحوثي المنطقة بصاروخي كاتيوشيا، كما سقطت قذائف للمقاومة في مركز المديرية بحسب شهود عيان من المنطقة.

وقال محمود أحد سكان مدينة المسراخ " أن سكان المدينة يعيشون في حالة رعب جراء المواجهات التي تدور بين مسلحي الحوثيين والمقاومة الشعبية والجيش الموالي للشرعية والتي راح ضحيتها خمسة اشخاص من المدنيين في المسراخ أحدهم امرة لقت حتفها بقذيفة سقطت على احد احياء مركز المديرية.

وأضاف محمود  لموقع المشاهد انه حاول ان يخرج امرته التي ستضع مولودها قريبا  من هذه المدينة الصغيرة والنزوح الى منطقة آمنة في خدير، الا انه لم يستطيع الخروج بسبب المواجهات وعدم توفير ممر آمن للمدنيين للنزوح .

وقال مصدر في مقاومة المسراخ لموقع المشاهد " ان نجد قسيم صارت بيد الجيش الموالي للشرعية والمقاومة الشعبية وان الطريق مفتوحة من الحجرية مرور بالنشمة وصولا الى نجد قسيم وطالوق.

 واكد المصدر ان الحوثيين زرعوا الغام في كل الطرقات الرئيسية والفرعية، ويعمل الجيش الموالي للشرعية  على نزع الألغام التي زرعها مسلحي الحوثي ووصفها بشبكة معقدة وكبيرة من حقول الألغام امتدت الى طرقات الارياف.

 وقال المصدر ان المقاومة والجيش يعملان على فتح  طرقات آمنة من اجل تسهيل عملية انتقال السكان وإدخال المواد الغذائية الى تعز والمناطق المجاورة.

هذا وقد شن مسلحي الحوثي  هجومين على منطقة ميلات بالضباب غرب المدينة تزامن مع  قصف عنيف على المنطقة  ، حيث تصدا الجيش والمقاومة  للهجوم  ومنعوا المسلحين الحوثيين من التقدم.

 وقتل وجرح عدد من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح في تلك الاشتباكات، كما قتل شخصين من افراد الجيش الموالي للشرعية  وجرح خمسة آخرين.

هذا وقد قصفت مقاتلات التحالف مواقع مسلحي جماعة الحوثي في منطقة الكسارة بالربيعي غرب مدينة تعز .

كما ارتكب مسلحي الحوثي جريمة بحق المدنيين بقصف منطقة الكوثر خلفت 4 قتلى 11 جريح. 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق