عاجل

تفجير أمن لحج رسائل موجهة الى السلطة

2016-01-24 22:55:44 ( 570416) قراءة
المشاهد – خاص.

مبنى ادارة امن محافظة لحج

استيقظت اليوم مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج على اصوات انفجارات شديدة هزت ارجاء المدينة الساكنة الساعة الرابعة فجراً الاحد حيث  فجر مجهولون مقر ادارة امن المحافظة وتم نسفة بعد ان فخخ بالكامل ، هذا المبنى الذي طالته هجمات عدة خلال الاعوام الماضية وفي كل مرة كانت تُتهم القاعدة.

المبنى الذي تم نسفه كغيرة من مقرات وادارات محافظة لحج ومنذ اجتياح المحافظة من قبل مسلحي الحوثي وقوات الرئيس السابق علي صالح في طريقهم الى عدن وهي خالية من أي موظف علاوة على تعرض اغلبها للدمار الجزئي او الكلي ما جعلها غير صالحة لتكون مقرات عمل لهذه الاجهزة او للإدارات الامنية والمدنية.

مصادر محلية قالت ان الانفجار الذي سُمع  دويه في انحاء المدينة اسفر عن تهدم المبنى بشكل كامل متسبب ببعض الاصابات الطفيفة لبعض المواطنين وبعض الابنية المجاورة للمبنى و تحطم بعض النوافذ الزجاجية لها.

يأتي تفجيرمبنى ادارة أمن لحج بعد ساعات قليلة من زيارة مدير أمن محافظة لحج العميد عادل الحالمي إلى عاصمة المحافظة مدينة الحوطة، تفقد فيها عدد من المقرات الحكومية منها إدارة الأمن والمجمع الحكومي والمجمع القضائي والبنك المركزي و اللواء الخامس والتقى بعدد من القيادات العسكرية وقيادات في المقاومة الجنوبية، ودعا  الى دمج رجال الامن والذين التحق كثيراً منهم بالمقاومة بالسلك الامني والعسكري.

مدير امن لحج العقيد الحالمي

 مصدر امني يقول ان العملية التي قام بها المسلحون فجر اليوم كانت احدى رسائلها موجهة الى هذه القوات متوهمة بانها سوف تخيفهم او تثنيهم عن العودة والقيام بواجباتهم في اعادة الامن والامان الذي افتقدته المحافظة لعدة سنوات .

وتعتبر هذه الزيارة هي الأولى للحالمي إلى عاصمة المحافظة منذ تعيينه كمدير للأمن الاسبوع الماضي بقرار من وزير الداخلية حسين عرب ، الا ان هذه الزيارة هي الأولى للمدينة بعد قرابة السنة على زيارة أي مسؤول أمني في المحافظة ، هذا ولايزال محافظ  لحج د.ناصر الخبجي وعدد كبير من مدراء العموم يسيرون أعمالهم من محافظة  عدن .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق