عاجل

الاستثمار وفقدان الأمن في مؤتمر دافوس عدن

2016-01-24 10:18:01 ( 603075) قراءة
المشاهد – رعد الريمي

صورة  من الارشيف للمنطقة الحرة عدن


قال وكيل محافظة عدن  للشؤون الاقتصادية  عدنان الكاف " أن التهرب من الواجب الضريبي، وتسيس العمل الخاص والفساد ،وفقدان الأمن تمثل عوائق  أساسية  لعملية التنمية، بالإضافة الى فقدان الثقة من قبل المستثمرين ، فالأمن يعد الركيزة الأساسية لهم .

واضاف الكاف في كلمة القاها في مؤتمر دافوس 2016م في عدن  الذي أقيم بالتزامن مع دافوس العالمي في سويسرا " ان ابرز ما يعانيه القطاع الاقتصادي في اليمن هو غياب الخبراء في القطاع الاقتصادي ،والفساد المالي ،والإداري وتدخل النافذين.

واهتم مؤتمر دافوس عدن 2016م  في إيجاد حلول ورؤى محلية للقضايا المحلية والعالمية المرتبطة بالوضع المحلي وذلك من خلال سلسلة من الأحداث المرتبطة بالمجتمع العالمي  مستخدما بذلك البث المباشر، وتعد هذه المرة الأولى التي تتحصل فيها مدينة عدن على ترخيص البث المباشر إلى مؤتمر دافوس العالمي في سويسرا، حيث جرى الانتزاع هذا من بين أكثر من (400) دولة تقدمت للطلب بالمشاركة حول العالم.

 من جهتها  قالت مديرة التعاون الدولي  لمكتب التخطيط والتعاون الأستاذة انتصار مرشد " أنه لا يمكن تنفيذ الخطة الخمسية في ضل هذه الظروف ، وأشارت الى ان احداث 2011 بدأت بالطابع المتغير والتسارع الذي آل بناء إلى توقيف تنفيذ الخطة الخمسية ،والتي كان يفترض ان تنفذ ابتداء من 2011م  إلى 2015م .

ودعت انتصار الدولة والقطاع الخاص والمستثمرين ورجال المال والأعمال ومنظمات المجتمع المدني إلى إبراز كل ما لديهم من خطط وبرامج ومسودات وبرامج مرحلية وخطط لمشاريع ،كما دعت  إلى العودة إلى تعهدات المانحين التي قدرت بإحدى عشر مليارات من مجموعة من الجهات المانحة .

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق