عاجل

الامم المتحدة تدلي بشهادتها حول الوضع الانساني بتعز

2016-01-23 23:29:17 ( 571470) قراءة
المشاهد – تعز

كشف منسق الشئون الانسانية في اليمن التابع للأمم المتحدة السيد جيمي ماكغو لدريك حقائق الوضع الانساني الصعب التي تعيشه مدينة تعز،

وأشار جيمي في بيان صدر اليوم حصل مواقع المشاهد نسخه منه الى الصعوبات التي تمنع دخول المساعدات الاغاثية الى  ثلاث مديريات في المدينة، موكدا ان المدينة تعاني نقصا حاد في السلع الاساسية والمواد الغذائية الضرورية للبقاء على قيد الحياة.


نسخة من بيان مكتب الامم المتحدة حول اوضاع مدينة تعز

وقال :تشهد مدينة تعز شحة في الحصول على الخدمات الاساسية ، بما في ذلك المياه الصالحة للشرب والوقود، ودعا جميع الاطراف للعمل مع الامم المتحدة لوضع آلية تتيح للمنظمة  ادخال السلع للسكان، بشكل دائم دون قيد او شرط.

واعلن التزام الامم المتحدة  مساعدة المحتاجين في محافظتي تعز واب ، مناشدا جميع الاطراف في اليمن احترام القانون الدولي الانساني، واتاحة وصول المساعدات الانسانية والامتناع عن استهداف البنية التحتية.

وعلى الميدان قُتل 10 من مسلحي الحوثي بينهم  القيادي الحوثي أبو تراب واصابة  20 آخرين في عملية تحرير نجد قسيم من مسلحي الحوثي ، فيما قتل 4 وأصيب 9 من افراد الجيش و المقاومة الشعبية في عملية تحرير النجد.

وقتلت أمراءه بقصف مسلحي الحوثي والمخلوع على قرية الديم بصبر، حيث تعرضت الديم الى 6 قذائف مدفعية  ظهر اليوم السبت من المليشيات المتمركزة في تبة سوفيتيل.

وواصل مسلحي الحوثي القصف العشوائي على الاحياء السكنية وادى القصف الى اصابة 27 اخرين.

وشنت مقاتلات التحالف العربي  بقيادة المملكة العربية السعودية6 غارات على مواقع تجمعات مسلحي الحوثي ،حيث استهدفت مواقع مسلحي الحوثي والرئيس صالح في جبل منفر (الدفاع الجوي) في معسكر اللواء 35 بالمطار القديم غرب تعز بثلاثة صواريخ، واستهدفت منطقة الحرير شمال مدينة تعز بغارتين ، واغارت على ادارة امن مديرية المسراخ.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق