عاجل

اشتباكات في شبوة ومقتل قيادي حوثي بالبيضاء

2016-01-23 02:11:07 ( 605953) قراءة
شبوة - عدي عبدالحكيم – البيضاء –خاص

محافظة البيضاء


تدور اشتباكات عنيفة في مديرية عسلان بمحافظة شبوة منذ عدة أيام بين قوات الجيش الموالية لحكومة الرئيس هادي ومسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح.

    وقال مصدر قبلي أن مدفعيات الجيش الشرعي تحقق تقدما واستطاعت إجبار مسلحي الحوثي التي تتمركز في مديرية عسيلان اخر حدود محافظة شبوة الي ترك بعض مواقعها القريبة من محافظة البيضاء، مشيرا إلى أن الاشتباكات لا زالت مستمرة .

  ومن جانبه قال قائد لواء 19 مشاه العميد الركن مسفر الحارثي لـ" المشاهد": أن قوات الجيش الشرعية حققت تقدما في الخطوط الامامية ومعها قوات اللواءين 21 و26 ميكا، مؤكدا أنها لن تتوقف مدفعياتهم حتى يتم تحرير تراب شبوة بالكامل، مضيفا أن قوات الجيش على أتم الجاهزية لانطلاق ساعة الصفر التي ستبدأ خلال 72 ساعة ".

 وحسب مصادر قبلية فإن  إحصائية الضحايا في معارك عسيلان التي اشتدت منذ مساء الخميس الماضي أسفرت عن مقتل 2 من جنود 19 مشاه وإصابة اثنين آخرين بالإضافة الى وجود إصابات في صفوف الحوثيين تم اسعافهم الى مستشفى عسيلان بحسب مصدر طبي.

إلى ذلك قتل 10 حوثيين بينهم قيادي بارز يدعى أبو زيد العمراني، بكمين استهدف دوريتين عسكريتين تابعتين للجماعة نفذه خصومهم المحليين في منطقة الحيكله بمديرية ذي ناعم، جنوبي غرب مدينة البيضاء وسط البلاد، مساء امس الجمعة.

  في الاثناء شهدت مناطق مكسر والبركات والعقبة بمديرية ذي ناعم، مواجهات وتبادل للقصف المدفعي بين لجان شعبية موالية لحكومة الرئيس عبدربه منصور هادي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق من جهة اخرى.

  مصادر محلية، قالت ل "المشاهد" ان الحوثيين شنوا قصفا عنيفا بصواريخ الكاتيوشا والمدفعية على مواقع خصومهم المحليين في قرى ومناطق متفرقة بذات المديرية.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق