عاجل

مقتل 8 اشخاص بتعز ووفد أُممي يزور المدينة

2016-01-21 23:50:01 ( 607033) قراءة
المشاهد - خاص

صورة ارشيف توضح غارة للتحالف على موقع للحوثيين


قتل 5 مدنيين وجرح 16 آخرين اليوم الخميس في تعز جراء قصف مسلحي جماعة الحوثي على الاحياء السكنية في ثعبات والدمغة والجحملية وحي المحافظة والشماسي وعصيفرة، وقتل 3 من مسلحي جماعة الحوثي وجرح 6 آخرين فيما جرح 5 من المقاومة الشعبية  في مواجهات اليوم.

هذا وزار وفد اممي من منظمة اليونيسيف صباح اليوم مدينة تعز التي يحاصرها مسلحي جماعة الحوثي وصالح منذ أشهر،وتفقد الوفد ومعه قيادة من السلطة المحلية ووكيل  المحافظة رشاد الاكحلي ، أماكن ومنشآت  تعرضت للقصف العشوائي ،  منها مستشفى الثورة ، وحوض الاشراف.

 وقال الوفد في تصريحات لوسائل الإعلام  انهم سيحاولون  كسر الحصار والعمل على إيصال الإغاثة الإنسانية و المساعدات الضرورية للسكان  داخل المدينة المحاصرة.

وعلى صعيد آخرصد افراد الجيش المساند للشرعية والمقاومة هجوما عنيفاً لمسلحي جماعة الحوثي والمخلوع على حي الدعوة شرق المدينة مسنودا بقصف مدفعي من مواقعه في القصر وتبة السلال .

وفي جبهه الارنبة غرب المدينة صدى رجال الجيش والمقاومة هجوما مماثل على التبة  وأجبروا مسلحي الحوثي  على التراجع والفرار  .

تزامن ذلك مع قصف مقاتلات التحالف العربي التي تقوده المملكة العربية السعودية منزل القيادي الحوثي عبدالواحد الجابري في المطالي بالمسراخ، كما اغارت المقاتلات على تجمع لمسلحي جماعة الحوثي  في وداي عرش شمال شرق المدينة ،ونفذت غارة على جبل الرخام بالشريجة جنوب شرق تعز.

وشن طيران التحالف 4 غارات  على مناطق متفرقة من مديرية الوازعية ، وادى القصف الى مقتل وجرح عددا من مسلحي جماعة الحوثي والرئيس السابق .

ويستمر مسلحو الحوثي وقوات الرئيس صالح حصارهم الخانق على المدينة من جميع المداخل وسمح فقط لوفد الامم المتحدة بالدخول بالسيارات فيما استمر بمنع دخول المواد الغذائية والادوية والمشتقات النفطية ومياه الشرب وغاز الاوكسجين للمستشفيات وتقييد حرية التنقل واختطاف الناس ونهب حاجاتهم  .

 من جانب اخر سلمت المقاومة الشعبية  في مشرعة وحدنات اللجنة الطبية العليا 8 طن من الادوية، وقال عبدالله  جسار انه سلم الدكتور عبدالرحيم السامعي رئيس اللجنة الطبية العليا 8 طن من المواد الطبية والعلاجية  وهي الدفعة الثالثة التي تسقطها طائرات التحالف،هذ وقد تمكن ابناء منطقة مشرعة وحدنان من تجميع الادوية على مدى خمسة ايام كونها سقطت في مناطق منحدرة.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق