عاجل

مقتل 7 طلاب ومعلمة بغارة جوية للتحالف شرقي تعز

2016-01-19 20:58:18 ( 614734) قراءة
المشاهد - تعز - خاص

 قتل 7 طلاب ومعلمة واحدة، واصيب 18 اخرون بغارة جوية للتحالف العربي، استهدفت ظهر اليوم دبابة تابعة لمليشيات تابعة لجماعة الحوثي وموالين لها من انصار الرئيس السابق صالح كانت جوار مدرسة حكومية للاطفال بمنطقة الجعشه في حي الحرير شرقي مدينة تعز.

  وقال مصدر محلي، ل"المشاهد"، ان جثث الضحايا تناثرت الى اشلاء، وان عدد القتلى مرشح للارتفاع مع وجود حالات اصابة خطير.   واضاف، ان الغارة دمرت الدبابة، اثناء خروج الطلاب من المدرسة ظهرا، ما اسفر عن سقوط هذا العدد من الضحايا.  ويقول خصوم الحوثيين ان الدبابة المستهدفة، كانت تقصف مواقع متفرقة يقطنها مدنيين وسط المدينة.


صورة دبابة من صفحة المصور احمد الباشا

  الى ذلك قتل مدنيين اثنين واصيب 7 اخرين بقصف صاروخي ومدفعي شنه اليوم الثلاثاء الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، استهدف احياء ثعبات والدمغة وعصيفرة والموشكي والروضة، حسب مصادر اعلامية موالية للحكومة.

  كما شن الحوثيون قصفا عنيفا بصواريخ جراد من مواقعهم في منطقة الكدرة بمديرية دمنة خدير شرقي تعز على المناطق الخاضعة لسيطرة المقاتلين المحليين الموالين للحكومة في جبل صبر.

  المصادر ذاتها، قالت ان القوات الحكومية وحلفائها صدوا هجمات للحوثيين وقوات صالح على مناطق ميلات والكرساح بالربيعي والكريف ودار القبة بالمسراخ، وحي الزهراء، جنوبي شرق وغرب مدينة تعز، الواقعة جنوبي غرب البلاد. 

  واضافت، ان 9 من مسلحي جماعة الحوثيين وحلفائهم قتلوا، واصيب 13 اخرين بقصف لمقاتلات التحالف، وبتبادل القصف المدفعي مع القوات الحكومية وحلفائها في المدينة، فيما جرح 6 مسلحين من حلفاء الحكومة.

  والى جانب حي الحرير قصفت مقاتلات التحالف بقيادة السعودية مواقع للحوثيين في منطقتي الراهدة، والشريجة شرقي تعز، على الحدود مع محافظة لحج الجنوبية. 

  في سياق متصل، اعلن الحوثيون ان القوة الصاروخية التابعة لهم قصفت مواقع حلفاء الحكومة في مفرق ومدارس العمري ومجمع مديرية ذوباب الممتدة الى مضيق باب المندب.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق