عاجل

الحوثيون يستجوبون الوحدوي إلى النيابة دون تهمة

2016-01-17 13:06:12 ( 613142) قراءة
المشاهد-خاص

صحيفة الوحدوي


يمثل غدا الاثنين رئيس تحرير أسبوعية الوحدوي أمام النيابة العامة لاستجوابه إثر شكوى رفعتها وزارة الإعلام الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي دون تحديد التهمة الموجهة اليه.

وكانت النيابة العامة أصدرت أمس السبت مذكرة حضور لرئيس تحرير الوحدوي الزميل محمود شرف الدين بناء على شكوى مرفوعة من وزارة الإعلام الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي ضد الصحيفة .

 ويأتي هذا الاستدعاء بعد قيام وزارة الإعلام الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي بمنع صدور صحفية الوحدوي الشهر الماضي وقيام وزارة الاتصالات الخاضعة لسيطرة الجماعة بحجب موقع الوحدوي نت.

وأكد مدير تحرير الوحدوي الزميل أشرف الريفي أن هذا الاستدعاء ياتي بعد سلسلة من الإجراءات الترهيبية والقمعية التي تتعرض لها الصحيفة ابتداء بالتهديدات ومن ثم المصادرة والمنع من الطباعة والملاحقة لبعض هيئة التحرير وحجب الموقع الالكتروني "الوحدوي نت".

وقال الريفي لـ"المشاهد": أن هذا استهداف من قبل جماعة كونها لا تقبل بالرأي المختلف وتريد ان تسمع فقط صوتها، مشيرا إلى أن الاستدعاء يعد امتداد لسلسلة الانتهاكات التي طالت الحريات الصحافية في البلد.

وكانت الصحيفة الناطقة باسم التنظيم الوحدوي الناصري خاطبت وزارة الإعلام في رسالة رسمية تستنكر فيها مصادرة عددها رقم (1093) وكذا منع طباعة أي عدد منها محملة الوزارة المسئولية في ذلك فكان الرد بمحاولة جرجرة الصحيفة في المحاكم.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق