عاجل

هادي يؤكد مواصلة الحرب والدفاع عن اليمن الاتحادي

2016-11-30 00:00:22 ( 59314) قراءة
المشاهد – متابعات :

صورة من الارشيف للرئيس هادي

قال الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي ان اعلان الانقلابيون تشكيل حكومة مسخ ميتة هي في الحقيقة إثبات موقفهم الفعلي والعملي من المشاورات بشكل واضح وسوء نواياهم تجاهها وعدم جديتهم نحوها "

واضاف  الرئيس هادي في كلمة متلفزة بمناسبة ذكرى عيد الاستقلال 30 نوفمبر سندافع عن وطننا ، سنحارب على الشواطئ ، وسنسكن الجبال والتلال ، وسنحرس المدن من البغاة ولن نستسلم ).

وقال هادي " انهم يقضون على ما تبقى من آمل في مسار المشاورات وينسفون كل جهود الحوار والسلام ".

واضاف هادي " مازالت الأيدي مفتوحة للسلام شرط ان تعودوا عن غيكم وتسلموا بقرار الشعب وتحترموا ارادة الأمة اليمنية التي صاغتها حروفا وكلمات في مخرجات مؤتمر الحوار الوطني" .

ورحب هادي بالجهود الأممية والإقليمية لاحلال السلام في اليمن

وقال نؤكد ان مفتاح السلام هو الالتزام بالمرجعيات الثلاث المتمثّلة في المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني و قرارات مجلس الأمن وفِي مقدمتها القرار 2216 والذي تضمن إزالة الانقلاب وكل ما ترتب عليه من اجل العودة الى استكمال مسار العملية الانتقالية بحسب المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية " .

وقال الرئيس هادي " ان الحرب حين تشتعل فهي تأكل حتى من أشعلها .

وأضاف " أن اليمن قد اختارت طريقها يمن اتحادي جديد ، يحترم كل اليمنيين على السواء دون امتيازات لعرق أو عائلة او منطقة أو جهة أو مذهب أو حزب أو قبيلة ، وسيفتح الشعب طريقه الى الحرية والعدالة والحقوق ، وأيا كان من سيقف في طريق الشعب فإن الشعب سيسحقه ".

وثمن رئيس الجمهورية عاليا الدور الايجابي الذي تلعبه الأمم المتحدة ومبعوثها الى اليمن من أجل حل المشكلة اليمنية وتطبيق القرارات الأممية بشأن اليمن وعلى رأسها القرار 2216.


سبأ

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق