عاجل

مسرح الهواء الطلق بصنعاء مكان للأحطاب "صور"

2016-11-22 09:32:47 ( 88903) قراءة
المشاهد - صنعاء - خاص

 المسرح الطلق بصنعاء  مكان للاحطاب صورها لـ"المشاهد" ماجد محسن

أظهرت صورا خاصة تحويل مسرح الهواء الطلق في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي إلى مكان للأحطاب الشوكية بدلا من أن كان مجمعا لإقامة العروض المسرحية والإنشادية والإحتفالات حتى 2014م.

 المسرح الطلق بصنعاء  مكان للاحطاب صورها لـ"المشاهد" ماجد محسن

وكشفت الصور التي ينشرها "المشاهد" مدى الإهمال الذي أصاب مسرح الهواء الطلق والذي كان من أبرز معالم صنعاء عاصمة الثقافة العربية 2004، حيث استخدم المسرح لإقامة العروض الفنية المختلفة لأهمية مكانه الذي يبرز جزءً من البناء المعماري لصنعاء القديمة التي يمتد عمرها لنحو ثلاثة آلاف عام.

ويؤكد سكان محليون لـ"المشاهد" أن الأحطاب التي تم جمعها في مكان المسرح تابعة لإحدى الاسر النافذة في صنعاء القديمة، وأنه تم إدخال الأحطاب إلى مكان المسرح منذ أكثر من عام دون أن يلقى اعتراضا من أحد.

من جهته وجه فهد سلطان رئيس موقع تنوير المعني بالقضايا الفكرية والثقافية اللوم على جماعة الحوثي التي تسيطر على العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014 . غير مستبعد أن يكون هذا "إجراء متعمدا" من قبل جماعة الحوثي التي تحاول طمس هوية 26 ستمبر التي أوجدت المسرح.

وقال: لـ"المشاهد" "جماعة الحوثي لا تتحرك بشكل عشوائي كما يعتقد البعض، فهي أسقطت صنعاء في ستبمبر وحاولت إسقاطعا يوم 26 سبتمبر، والنصر الذي حققته في عمران أيضا كان مدروسا مخططا، وكلها تصب في محاولات طمس هوية سبتمبر التي وصفها الراحل محمد المتوكل بالإنقلاب.

وأكد فهد سلطان أن استهداف المسرح في صنعاء هو جزء من سلسلة طويلة من الإجراءات المدروسة التي استخدمتها جماعة الحوثي للعودة بالبلاد إلى مشروع الإمامة عبر الدولة البسيطة.

 

* صورها لـ"المشاهد" ماجد محسن

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق