عاجل

الحوثيون يفرجون عن الأشول وأربعة من قيادات الاصلاح

2016-01-16 19:06:18 ( 628904) قراءة
صنعاء- عبدالجليل السلمي -خاص

وزير التعليم الفني والمهني الاشول


 أفرجت جماعة الحوثيين عن وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة خالد بحاح، وأربعة من قيادات حزب التجمع اليمني للاصلاح، اليوم السبت.

وقال مصدر اعلامي في حزب تجمع الاصلاح، ل "المشاهد"، ان الحوثيين أفرجوا عن القيادي في الحزب الدكتور عبدالرزاق الأشول، المختطف لدى الجماعة منذ أغسطس الماضي.

كما أفرجت عن أربعة آخرين في الحزب، وهم: محمد العديل رئيس الدائرة الإعلامية بفرع الحزب في أمانة العاصمة، وعلي الحدمة رئيس دائرة الطلاب في الحزب بأمانة العاصمة، والقياديان الدكتور عبدا لله السماوي، وحميد العقاري، المختطفين منذ مطلع  أغسطس الماضي.

وقلل- عدنان العديني- نائب رئيس الدائرة الإعلامية والثقافية بحرب التجمع اليمني الإصلاح من خطوة الإفراج عن قيادات في حزبه ويقول  لـ"المشاهد نت" لا معنى لإطلاق إي شخص طالما وبإمكانهم اختطاف أشخاص جدد،  ومادام  وأجهزة ومؤسسات الاختطاف للأفراد قائمة ومسيطرة فلا معنى لإطلاق فرد والكل مهدد بالاختطاف".

 وتُتهم جماعة الحوثي باعتقال أكثر من 1300 ناشط سياسي وحزبي وحقوقي وإعلامي من المناهضين لهم، منذ بدء عمليات عاصفة الحرب ضد اليمن في أخر مارس الماضي.

وأكد لد الشيخ  في مؤتمر صحفي قُبيل مغادرة صنعاء مساء الخميس انع تلقى من جماعة الحوثي تأكدت  رسمية بأن الوزير اللواء محمود الصبيحي وشقيق هادي ناصر منصور، والقائد العسكري فيصل رجب لا يزالون على قيد الحياة، ويتمتعون بصحة جيدة.

 وتجاهل المبعوث الاممي  ذكر أي معلومة مرتبطة بالقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، الا انه صرح في وقت لاحق لصحيفة الشرق الأوسط " إن المعلومات حول قحطان غير موجودة والاتصالات صعبة".

كما أفرجت جماعة الحوثين عن معلمين سعودين بواسطة أممية الخميس الماضي، اعتقلتهم الجماعة منذ اوخرمارس الماضي عندما علق في مطار صنعاء بعد ان كان متوجها إلى جزر القمر.

  وتأتي هذه الخطوة بعد يومين من إعلان المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد، في مؤتمر صحفي قبيل مغادرته العاصمة صنعاء، بموافقة الحوثيين، على اطلاق سراح الدكتور الاشول، واربعة نشطاء يمنيين، وسعوديين اثنين كانا قد وصلا الى الرياض رفقة المبعوث الدولي امس الأول الخميس.

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق