عاجل

قوات الشرعية تسيطر على معسكر الدفاع الجوي بتعز

2016-11-21 16:48:39 ( 68355) قراءة
المشاهد - متابعات

مع انتهاء الهدنة المعلنة في اليمن، نجحت وحدات من قوات الجيش الوطني في محافظة تعز، جنوبي البلاد، اليوم الاثنين، في السيطرة بالكامل على معسكر الدفاع الجوي، شمال غرب المدينة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة مع مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.

وامتدت الاشتباكات إلى شارع الخمسين، شمال المعسكر، فيما كثّفت قوات المليشيات استهدافها للأحياء السكنية بالقصف العشوائي، عبر المدفعية وقذائف الهاون.

وقال العقيد عبدالعليم أبوطالب، في تصريح لـ"العربي الجديد"، إنّ "قوات الجيش الوطني سيطرت على معسكر الدفاع الجوي بالكامل، وإنّ عدداً من أفراد المليشيات قد سقطوا بين قتيل وجريح".

وأضاف أبو طالب أنّه "نتيجة للتحصينات المتواجدة في المعسكر، فإنّ قوات الجيش ستحتاج إلى يوم أو يومين لتمشيطه بشكل كامل من أجل تصفية بعض الجيوب"، مؤكداً أنّ التقدّم الذي أحرزه الجيش في تلك المناطق، يمثّل محطة قتالية من عدة محطات، بهدف السيطرة على شارع الستين الاستراتيجي، والذي يربط بين مناطق شمال وغرب تعز، ومن ثم نقل المعارك إلى الحوبان، شمال شرق المدينة، وإلى المخا غربها.

وأوضح أبو طالب أنّ سيطرة الجيش الوطني على معسكر الدفاع الجوي بشكل كامل، تعني تأمين المدينة السكنية، ومناطق الزنقل والزنوج والدمينة، مروراً إلى مؤخرة اللواء 35، غربي تعز، وكذلك السيطرة النارية على تباب شارع الخمسين، ومنطقة غراب، شمال غرب تعز.

إلى ذلك، تواصلت الاشتباكات العنيفة في الجبهة الشرقية لتعز، ونجحت وحدات من اللواء 35 مدرع في تدمير مدرعة تابعة للمليشيات وقتل طاقمها، أمام معسكر التشريفات الذي يسعى الجيش الوطني للسيطرة عليه في الجبهة الشرقية.

المصدر : العربي الجديد ــ وجدي السالمي

الصورة أرشيفية

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق