عاجل

الحوثيون يفرضون نقاط في شوارع العاصمةلقمع المحتجين

2016-11-19 00:21:24 ( 92017) قراءة
المشاهد - صنعاء - خاص

نشرت جماعة الحوثي أفراداً يرتدون البزة العسكرية التابعة للأمن الخاص وآخرون يرتدون البزة العسكرية الخاصة بالقوات المسلحة في مختلف شوارع العاصمة صنعاء، وتفرض الجماعة نقاط تفتيش جديدة على غير العادة منذ مساء الجمعة.

ويقول أحد أفراد نقاط التفتيش في شارع تعز بالعاصمة صنعاء لـ"المشاهد" إنهم تلقوا تعليمات من أمن أمانة العاصمة بالانتشار في مختلف الشوارع لتفتيش مختلف السيارات من أجل الحفاظ على أمن العاصمة، ويشير إلى أن هناك خلايا نائمة تتبع حزب التجمع اليمني للإصلاح تسعى إلى خلق مشاكل في العاصمة.

وفي ذات السياق يضيف فرداً آخر في نقطة التفتيش نفسها: "نحن من منتسبي الشرطة ومهمتنا الحفاظ على الأمن والاستقرار، ووصلتنا الأوامر بالنزول إلى الميدان لمنع أية تحركات لـ"الدواعش" الذين يعتزمون القيام بمظاهرة غدٍ السبت".

وفي ذات السياق يقول مراقبون لـ"المشاهد" إن هذه التحركات الأمنية تأتي في سياق عزم جماعة الحوثي على قمع أية مظاهرات واحتجاجات يقوم بها موظفي الدولة للمطالبة برواتبهم، حيث تعمل جماعة الحوثي التي تسيطر على المؤسسات الأمنية والعسكرية ومختلف مؤسسات الدولة على تعبئة أنصارها بأن من يطالب بالراتب "داعشي" ويسعى إلى الخراب، وذلك من أجل ضمان استخدام العنف تجاه المحتجين سلمياً، إلى جانب إثارة المخاوف بين الناس وبما يمنعهم من الخروج إلى الشارع والمطالبة بحقوقهم.

وكانت مجاميع عسكرية ومدنية قد دعت مختلف موظفي القطاع العام ونقابات الموظفين في وقت مبكر إلى الخروج صباح اليوم السبت إلى الشارع والمطالبة برواتبهم المنقطعة منذ ثلاثة أشهر، إلا أن جماعة الحوثي بدأت مبكراً بفرض نقاط تفتيش في مختلف شوارع وأحياء العاصمة لقمع هذه التحركات.

الصورة أرشيفية

 

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق