عاجل

الجيش الموالي لهادي والمقاومة يتقدمان بتعز والمعارك مستمرة

2016-11-15 16:51:02 ( 124383) قراءة
تعز - المشاهد – خاص :

الجحملية معارك عنيفة ,وتحرير عدد كبير من المواقع وتامين جامع التوحيد بعد السيطرة علية .

 


اندلعت معارك عنيفة منذ فجر اليوم  الثلاثاء في تعز ولا تزال مستمرة بين الجيش الموالي  للشرعية  مسنوداً بفصائل المقاومة  الشعبية  مع مقاتلي جماعات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي  صالح .

وقال مصدر في  المركز الاعلامي للجيش الوطني بتعز  لـ المشاهد " ان الجيش مسنودا بالمقاومة  تقدم  إلى أسفل حسنات وبيت عبدالإله القاضي وسيطر على مواقع هامه في صاله.

واضاف المصدر ان الجيش قطع الطريق الرئيسي الرابط بين الجحملية و المستشفى العسكري  - حي_التوحيد  كما تم السيطرة على مواقع مهمه في حي_الدعو جوار قصر الشعب ".

وقال المصدر ان  خمسة  افراد  من الجيش قتلوا  أغلبهم بالألغام التي زرعها الحوثيين،  فيما قتلا من الحوثيين عدد كبير وان جثثهم  تُركت في الموقع التي فرو منها على طول خط المعارك .

وقال سكان  في منطقة جولة  قصر الشعب  أن المعارك عنيفة  وعلى غير عادتها  حيث شملت مناطق عدة في الجبهة الشرقية من المدينة .

وقال سكان محليون ان المنطقة اشتعلت بتبادل اطلاق النار بين طرفي القتال حيث استخدمت الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

حيث شاهد سكان محليين الادخنة  تتصاعد من  تبة السوفتيل وتبة السلال ومرتفعات اخرى يتمركز فيها مقاتلي الحوثي وصالح.

وقصف مقاتلي الحوثي وقوات الرئيس السابق الاحياء السكنية حيث قصفت حي الشماسي ادت الى اصابة 3 من المدنيين.

وقال مصدر طبي  في مستشفى الثورة  انهم استقبلوا  6 جرحى  من المدنيين . 

وقال مجيب عبدالله  " من سكان جولة القصر الحوبان " ان المنطقة اغلقت بالكامل وتوقفت حركة السير و تنقل المواطنين  جراء المواجهات  التي تدور في صالة ومنطقة الكمب جوار القصر الجمهوري .

واضاف مجيب " ان الرصاص ينهمل على المنطقة مما اضطر السكان البقاء في منازلهم واغلاق المحلات القريبة من جولة قصر الشعب باتجاه الحوبان .

ويخوض الجيش والمقاومة معارك شرسة في عدة محاور. في تعز بعضها داخل المدينة وبعضها خارج المدينة في  مناطق الارياف كمديريات  المسراخ وصبر وسامع والصلو وحيفان وبعض مناطق خدير امتداد الى باب المندب.

وتدور  الحرب في تعز منذ 19 شهر بين طرفي القتال في اليمن الجيش الوطني الموالي للرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي وفصائل مقاومة عدة المدعومين  من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضد تحالف الحوثي والرئيس السابق علي صالح  المدعومين من ايران ، وقادر حربا سيطرا فيها على عدة محافظات يمنية منها العاصمة صنعاء واب وذمار وعمران ووصلا الى عدن ولحج وابين التي  حُررت في وقت سابق .

وبحسب احصائيات فقد قتل في الحرب الدائرة في اليمن اكثر من 7000 قتيل وجرح فيها اكثر من 35 الف يمني.

طباعة

التعليقات

إضافة تعليق